الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر تعزز قواتها علي الحدود مع غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايهاب سالم
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 227
رقم العضوية : 10
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: مصر تعزز قواتها علي الحدود مع غزة   السبت أبريل 26, 2008 11:18 pm



مسيرات حاشدة تطالب برفع الحصار.. ومقتل جنديين في الضفة
مصر تعزز قواتها علي الحدود مع غزة بعد رفض اسرائيل عرض حماس للهدنة




قالت مصادر أمنية مصرية ان مصر أرسلت مئات من رجال الشرطة الي معبر رفح الحدودي المغلق مع قطاع غزة الجمعة لتعزيز الامن ومنع أي محاولة من الفلسطينيين لانتهاك الحدود.
وقالت المصادر ان مصر تحركت بناء علي معلومات تلقتها أفادت بأن الاف الاشخاص يعتزمون التجمع علي الجانب الاخر من الحدود بعد صلاة الجمعة للاحتجاج علي الحصار الذي تقوده اسرائيل.
وقال أحد المصادر طالبا عدم نشر اسمه تعزيز الامن يأتي كاجراء احتياطي لمنع أي عملية من الجانب الفلسطيني لاقتحام الاراضي المصرية .
وأضاف تم نشر مئات من أفراد الشرطة في رفح وارسال مركبات مدرعة داخل معبر رفح وأمام بوابته .
وجاء التحرك في الوقت الذي رفضت فيه اسرائيل اقتراحا من حركة حماس الفلسطينية باعلان هدنة مدتها ستة أشهر يرفع خلالها الحصار عن غزة، قائلة ان نشطاء غزة يريدون الاعداد لمزيد من القتال وليس السلام.
وكانت حماس اقترحت يوم الخميس خلال محادثات مع وسطاء مصريين تهدئة لمدة ستة اشهر بين اسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة مع امكانية تمديدها لتشمل الفلسطينيين في الضفة الغربية. وفي هذا تراجع عن مطلب سابق لحماس بأن يسري وقف اطلاق النار في قطاع غزة والضفة في ان واحد.
وفرضت اسرائيل التي تسيطر علي معابر غزة قيودا علي نقل البضائع والوقود في مسعي لابقاء الضغط علي حماس التي تعارض مساعي الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاحلال السلام مع الدولة اليهودية.
وسبق أن قال زعماء اسرائيليون ان سكان غزة ينبغي ألا يتوقعوا أن يعيشوا بشكل طبيعي مادامت الفصائل في القطاع الذي تسيطر عليه حماس تواصل اطلاق صواريخ علي اسرائيل. لكنهم وعدوا بمنح حدوث أزمة انسانية.
وفي تجدد لاعمال العنف قال مسؤولون عسكريون اسرائيليون ان مسلحا فلسطينيا قتل جنديين اسرائيليين في منطقة صناعية علي حدود الضفة الغربية الجمعة.
وقالوا انه تجري عمليات تفتيش عن المهاجم حول منطقة نتساني عوز الصناعية علي الجانب الاخر للحدود من مدينة طولكرم التي يسيطر عليها الفلسطينيون. وأعلنت حماس والجهاد الاسلامي المسؤولية عن الهجوم.
وأطلقت حركة الجهاد الاسلامي أربعة صواريخ من غزة علي اسرائيل دون ان تحدث اصابات.
وقال المتحدث باسم الحكومة الاسرائيلية دافيد بيكر اسرائيل معنية بالسلام. لكن لسوء الحظ حماس تتلاعب. حماس تشتري الوقت من اجل أعادة التسلح وتجميع قواها. ولن تكون هناك حاجة الي الاعمال الدفاعية من جانب اسرائيل لو كفت حماس وامتنعت عن ارتكاب هجمات ارهابية علي الاسرائيليين .
وفي اشارة واضحة الي الغارات الجوية الاسرائيلية وهجمات الكوماندوس في غزة قال بيكر ستستمر اسرائيل في التصرف لحماية مواطنيها .
وأعلنت حماس يوم الخميس ان الوسيط المصري الوزير عمر سليمان سيبحث اقتراح الهدنة في غزة مع باقي الفصائل الفلسطينية الاسبوع القادم ثم يحمله لاسرائيل.
وقال محمود الزهار القيادي بحركة حماس بعد اجتماع مع سليمان في القاهرة ان التهدئة يجب ان تتضمن نهاية للحصار الاسرائيلي المفروض علي القطاع.
وقال الزهار ان فصائل فلسطينية اخري منها حركة الجهاد الاسلامي وجماعات يسارية مقرها دمشق اعلنت موافقتها المبدئية علي المقترحات. وأضاف انه لا يوجد بعد موقف اسرائيلي واضح وقال الكرة الان في ملعب المحتل .
وصرح بأن حماس مستعدة لكل الخيارات السياسية والعسكرية لانهاء الحصار الاسرائيلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مدير المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 167
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 18/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر تعزز قواتها علي الحدود مع غزة   الإثنين أبريل 28, 2008 9:14 am

هذه هي الدول العربية والمسلمة اول من يحاصر الشعب حسبنا الله ونعم الوكيل
بارك الله فيك اخي ابو احمد على هذا الموضوع.

_________________
اخي انت حر وراء السدود
اخي انت حر بتلك القيود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pmys.yoo7.com
 
مصر تعزز قواتها علي الحدود مع غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وزارة الشباب والرياضة :: المنتديات العامة :: المنتدى السياســـي-
انتقل الى: